الخميس , ديسمبر 13 2018
عملة بيتكوين

Zcash coin

نبذة مختصرة عن عملة Zcash

عملة Zcash  هي واحدة من أشهر العملات الالكترونية تم إصدار أول عملة من عملات Zcash في عام 2016، ووقتها كان الهدف من إصدار هذه العملة هو تقديم مستويات أعلى من الأمان والخصوصية لمستخدمي هذه العملة. zcash coin  تتشابه مع عملة بيتكوين، حيث سوف يتم إصدار 21 مليون وحدة فقط من هذه العملة إلى الأبد.

نشأة وتطور عملة Zcash

zcash coin  هي واحدة من العملات المميزة، ذات الثقل في أسواق العملات الالكترونية  . وقد كان سعر الوحدة الواحد من العملة عند إصدارها مساوياً لمبلغ 78.43 دولار أمريكي تقريباً.

تطوّر العملة خلال أقل من عام واحد

zcash coin هي عملة جديدة نسبياً، حيث تم إطلاقها في أواخر عام 2016. تحديداً في شهر نوفمبر. وحينها كانت العملة مساوية تقريباً لمبلغ 78 دولار أمريكي. وبالطبع مثلها مثل أي أصل يتم طرحه بشكل جديد، اكتسبت العملة أرضاً جديدة سريعاً ليصل سعرها خلال يومين من إطلاقها إلى 96 دولار أمريكي للوحدة الواحدة من العملة.

 

ولكن سرعان ما تراجع منحنى zcash coin  ، ليصل سعر العملة الواحدة منها إلى 69 دولار أمريكي فقط، أي أقل حتى من سعر الإطلاق. واستمرت عمليات المضاربة على العملة، مما جعل المعروض من العملة أكثر بكثير من المطلوب، مما تسبب في انخفاض كبير في سعر العملة، ليصل بعد شهر واحد فقط إلى 44 دولار أمريكي فحسب.

استمرت العملة تتأرجح عند هذه المستويات، إلى أن نجحت في اكتساب زخماً جديداً في الأسواق، وبدأ سعر العملة في الارتفاع مجدداً بحلول شهر مارس من عام 2017، ليعود إلى مستويات الإطلاق تقريباً.

النقطة الفارقة في تاريخ تداول zcash coin  هذا العام، جاءت في شهر مايو، حيث قفزت العملة بشكل كبير جداً ليصل سعر الوحدة الواحدة من العملة إلى 240 دولار أمريكي تقريباً! محققاً أرباحاً كبيرة لمالكي العملة ومستثمريها. وبالطبع بعد هذه الطفرة السعرية الكبيرة، كان من الطبيعي أن يتأرجح السعر قليلاً نزولاً على عمليات البيع بغرض جني الأرباح. ولكن على الرغم من ذلك، لم تنخفض العملة بشكل كبير منذ ذلك الحين. واليوم، أصبحت الوحدة الواحدة من عملة Zcash مساوية لمبلغ 320 دولار أمريكي تقريباً.

 

عملة بيتكوين

ماذا لو  كنت استثمرت في عملة Zcash منذ عام واحد فقط؟

 أي مستثمر عربي قام بالاستثمار في عملة Zcash بمبلغ لا يتخطى 1000 دولار أمريكي تقريباً، فقد حصل تقريباً على عدد وحدات مساوي لثلاثة عشر وحدة تقريباً من العملة. واليوم، المستثمر الذي يملك عدد 13 وحدة فقط من عملة Zcash يمتلك مبلغاً مالياً قدره 4100 دولار أمريكي! أي أن استثماره عاد عليه بأرباح قدرها 300% تقريباً. وأنت، ماذا تنتظر؟! اشترك الآن في أسواق العملات الالكترونية وقم بالاستثمار لضمان تحقيق أكبر قدر ممكن من الأرباح على المدى القصير أو المدى الطويل على حد سواء.

 

شاهد أيضاً

ethereum coin

ETHEREUM coin

نبذة مختصرة عن ethereum coin  تأسست ethereum coin   عام 2015، وهي عملة قائمة على نفس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *