السبت , أغسطس 18 2018
الرئيسية / آراء الخبراء العالميين / عملة البيتكوين: ماذا قال الخبراء عن العملات الرقمية المشفرة؟
العملات الرقمية

عملة البيتكوين: ماذا قال الخبراء عن العملات الرقمية المشفرة؟

 جذبت تقلبات عملة البيتكوين الكثير من الاهتمام خلال العام الماضي. إليك مجموعة من أكثر التصريحات المثيرة والمذكورة عبر وسائل الإعلام العالمية عن العملات الرقمية.

 إيفس ميرش

دعا إيفس ميرش، عضو المجلس التنفيذي للبنك المركزي الأوروبي، إلى فرض ضريبة عالمية على العملات الرقمية المشفرة بسبب تهديدها للاستقرار المالي في 8 فبراير. وأشار إلى أن عمليات عملة البيتكوين يمكن أن تستغرق عدة ساعات،نوه بذلك في خطاب في لندن.

 أغوستين كارستنس

العملات الرقمية

وصف رئيس بنك التسويات الدولي الجديد عملة البيتكوين بأنها “فقاعة مخادعة،وكارثة بيئية”.

وقال في خطاب ألقاه في 6 فبراير: “إذا لم تتصرف السلطات بشكل استباقي، يمكن أن تصبح العملات الرقمية المشفرة أكثر ترابطا مع النظام المالي الرئيسي وتصبح تهديدا للاستقرار المالي”.

 جيمي ديمون ورأيه عن العملات الرقميةالعملات الرقمية

وقال رئيس JP Morgan جيمي ديمون

في منتصف سبتمبر أن عملة البيتكوين كانت الاحتيال الذي سوف ينهار في نهاية المطاف.

وقال ان العملة الرقمية كانت مناسبة فقط للاستخدام من قبل تجار المخدرات والقتلة والناس الذين يعيشون فى أماكن مثل كوريا الشمالية.

 

 

 وقال رئيس اكبر بنك فى امريكا انه سيفصل “فوراً” أي شخص يعمل في البنك، و يكتشف أنه يتاجر في عملة البيتكوين!

لكنه عاد وخفف في وقت لاحق من نبرته، بعدما كشف في 9 يناير أن ابنته اشترت اثنتين من عملة البيتكوين.

 روبرت شيلر

توقع الخبير الاقتصادي الحاصل علي جائزة نوبل في 26 يناير أن عملة البيتكوين لن تكون “مكون دائم” للاقتصاد العالمي. وفى كلمته امام المنتدى الاقتصادى العالمى فى دافوس، اشاد شيلر ب عملة البيتكوين بانها “فكرة ذكية حقا”.

أنا أميل إلى التفكير في عملة البيتكوين كتجربة. انها تجربة مثيرة للاهتمام، ولكنها ليست مكون دائم في حياتنا. “، وقد حذر شيلر سابقا من أن سعر عملة البيتكوين قد ينهار.

“نحن اعطينا عملة البيتكوين حجم كبير، يجب علينا تمديدها خارج ال blockchain ، والتي سيكون لها تطبيقات أخرى.” 

وارن بافيت

العملات الرقمية

وقال الملياردير المستثمر في 11 يناير انه لن يستثمر في عملة البيتكوين أو غيرها من العملات الرقمية المشفرة ، وتوقع أن الأصول ذات الشعبية ستنهار بعنف.

وقال بافيت في لقاء لشبكة CNBC  “يمكننى القول بيقين تقريبا ان العملات الرقمية المشفرة سوف تصل الى نهاية سيئة”.

العملات الرقميةالسير هوارد ديفيس

 

 

وقد رسم رئيس البنك الملكي في اسكتلندا صورة مروعة عن عملة البيتكوين. وقال لتلفزيون بلومبرغ في 8 ديسمبر، بعدما تخطت عملة البيتكوين حاجز ال15،000 دولار للمرة الأولى: اقتبس من كتاب جحيم دانتي –

“فليتخلي عن الأمل كل من يدخل هنا” – أعتقد أن هذا هو المطلوب “.

 

 

جانيت يلين

العملات الرقمية

في 15 ديسمبر، وصفت رئيسة الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي السابقة عملة البيتكوين بأنها “أصول عالية المخاطر” و “ليست مصدرا مستقرا للقيمة”، لكنها لاتزال جزءا صغيرا جدا من نظام المدفوعات العالمي. وكررت أيضا موقفها لعام 2014 بأن مجلس الاحتياطي الفدرالي ليس لديه السلطة لتنظيم العملات الرقمية المشفرة.

 تيريزا ماي

العملات الرقمية

قالت تيريزا ماي في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس أنها كانت تشعر بالقلق من المجرمين الذين يستغلون العملات الرقمية، والتي يمكن ان يستخدمها مجهولون لتحويل الأموال.

 صرحت ماي لبلومبرغ: “في مجالات مثل العملات الرقمية المشفرة ، مثل عملة البيتكوين، يجب أن ننظر إلى هذه الأمور على محمل الجد”.

 ستيفن منوشن

كما اثار وزير الخزانة الامريكى المخاوف بشأن اساءة استخدام العملات الرقمية. يقول منوشن لشبكة CNBC: “إن تركيزي الأول على العملات الرقمية المشفرة ، سواء كانت تلك عملات رقمية أو عملة البيتكوين أو أشياء أخرى، هو أننا نريد التأكد من أنها لا تستخدم في أنشطة غير مشروعة”.

 

شاهد أيضاً

افضل ازواج العملات للتداول

افضل ازواج العملات للتداول

افضل ازواج العملات للتداول تنتشِر تجارة أسواق الفوركس عادةً في أشهر المراكز المالية في العالم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *