السبت , أغسطس 18 2018
عملة الريبل

شرح عملة الريبل

ما هي عملة الريبل

تم إصدار عملة الريبل في عام 2012، وهى نظام تحويل للعملات وشبكة تحويل الأموال، يعمل نظام عملة الريبل على تمكين التحويل الفوري والمباشر للأموال بين طرفين. يمكن استبدال أي نوع من العملات ، من العملة الورقية إلى الذهب وحتى أميال الطيران. فهو نظام يدعو لتجنب الرسوم وأوقات الانتظار من المعاملات المصرفية التقليدية وحتى عمليات تبادل العملات الالكترونية، ويطلق على العملة الالكترونية التي تستخدم داخل شبكة ريبيل عملة (XRP).

ولأن الهدف الأساسي من إنشاء عملة ريبيل كان هو تحويل الكثير من الأموال حول العالم بأسرع وقت ممكن، فقد بدا واضحا أن العديد من البنوك بدأت في البحث عن إمكانية تعاملها من خلالها، وكذلك زاد عدد متابعيها من الأفراد.

 تقدم مدونة الشركة التي تحمل عنوان “Ripple and the Purpose of Money” تاريخًا موجزًا عن المال وقابلية نقله ، وتشير إلى الإحباط الناجم عن العيوب التقليدية لاستخدام البنوك والمؤسسات المصرفية  الأخرى التي تعوق أنظمتها التقليدية عمليات تحويل الأموال بسلاسة بالإضافة إلي ارتفاع رسوم التحويلات والوقت الكبير الذي تستغرقه عملية إتمام المعاملة ، ويقول إن الهدف من ” عملة ريبيل” هو البناء على نهج العملة الرقمية اللامركزي الذي وضعته بيتكوين ، وهو “ما فعله الإنترنت مقابل جميع أشكال المعلومات الأخرى”.

ارتفاع أسعار عملة الريبل يرفع  القيمة السوقية لها إلى 145 مليار دولار

تتحدى عملة الريبل جميع التوقعات التي وضعت خلال عام 2017، وترتفع بنسبة 40 في المائة تقريبًا لتكون العملة الرقمية الأكثر ارتفاعًا من بين جميع العملات الأخرى من الدرجة الأولى. ويبدو أن المستثمرين عازمون على دفع العملة لمزيد من الارتفاع خلال عام 2018. ففي يوم الخميس، ارتفع سعر الريبل إلى أعلى مستوياتها عند سعر 3.20 دولار على منصة تداول العملات الرقمية Bittrex, وذلك بسبب تجاوز سعر عملة الريبل لـ 3 دولار على منصة التداول Bithumb وغيرها من منصات التداول الكورية الجنوبية، والتي تمثل ما يقرب من 50 في المائة من حجم التداول الكلي لعملة الربيل. وفي الوقت الحاضر،يبلغ متوسط ​​السعر العالمي للريبل 3.44 دولار، مما يُترجم إلى قيمة سوقية بمقدار 145 مليار دولار والذي يمثل مكسبًا خلال يوم واحد بنسبة 30%.

انتعاش سعر عملة الريبيل

تعود عملة الريبل للارتفاع مجددًا بعد موجة تصحيح كبيرة، حيث ارتفعت العملة بنسبة 66.83% ، بعد زيادة القيمة السوقية لسوق العملات الرقمية بمقدار 177 مليار دولار من أدنى قيمة لها تم تسجيلها يوم الأربعاء.

لقد انخفضت قيمة عملة الريبل بنسبة كبيرة في ظل الانخفاض الذي عم سوق العملات الرقمية هذا الأسبوع،فبعد أن بلغ السعر ذروته بالقرب من 4 دولارات في وقت سابق من هذا الشهر، انخفض إلى 0.88 دولار على منصة التداول Bittrex يوم الأربعاء، وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 77 في المائة، وفي يوم الخميس، ظهرت علامات تفيد بأن الأسواق لن تستمر في الانخفاض أو التراجع، حيث ارتفعت العملات الرقمية مع دخول رؤوس أموال إلى القيمة السوقية للسوق بمقدار 177 مليار دولار. وقد كان سعر الريبل واحدًا من أفضل الأسعار أداءً اليوم،حيث ارتفع بنسبة 49 في المائة مما جعل العملة تعود إلى قيمة 1.62 دولار بقيمة سوقية قدرها 62 مليار دولار. وهذا يعني أن قيمتها تشكل تقريبًا ضعف القيمة السوقية للبيتكوين كاش.

شاهد أيضاً

افضل ازواج العملات للتداول

افضل ازواج العملات للتداول

افضل ازواج العملات للتداول تنتشِر تجارة أسواق الفوركس عادةً في أشهر المراكز المالية في العالم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *