السبت , أغسطس 18 2018
الرئيسية / آراء الخبراء العالميين / جي بي مورجان والعملات الرقمية
العملات الرقمية

جي بي مورجان والعملات الرقمية

JPMorgan: عملة بيتكوين يجب أن تتطور، و Blockchain لا تمثّل تهديداً بالمرة

 قد يتفاجئ البعض بمعرفة أن JPMorgan Chase  تستثمر في Blockchain. قام عمر فاروق  وهو مصرفي بارز أصبح رئيساً لقسم blockchain في JPMorgan ، بمناقشة كيفية استخدام البنك Blockchain ، ولم يتجاهل حديثه استخدام عملة بيتكوين. بينما كان يتحدث في قمة ياهو المالية للأسواق في نيويورك عن التشفير في وقت سابق من هذا الأسبوع.

المشاركة النشطة

وتحدث عن “المشاركة النشطة” مع قسم Blockchain داخليا، حيث تتطلع فرق من مختلف أقسام البنك بشكل متزايد إلى تكنولوجيا الشبكة الموزعة كحل ممكن للمشاكل. والآن، أصبح عمر فاروق على رأس هذا العمل، وأنه أكثر انفتاحا حول بيتكوين مما قد تعتقد.

العملات الرقمية

 وقال أنه في حين أن الصناعة قد تقول أن Blockchain جيدة وعملة بيتكوين سيئة، وهذا هو الوضع الآن في كيفية رؤية JPMorgan ، وهو أكثر بنك في الولايات المتحدة اعتماداً على الأصول.

Blockchain  والعملات الرقمية

“نحن جميعا نثق جداً في Blockchain. لن أبالغ إذا قلت أن العملات الرقمية بها بعض المشاكل الواجب حلها”، ويضيف ” ربما تكون مشكلتها الأكبر في قواعد اعرف عميلك (KYC) ومكافحة غسيل الأموال (AML). “

وأضاف فاروق أيضاً ” جميع من تحدثت معهم في الصناعة المصرفية، والمنظمين، والبنوك المركزية – يدركون الإمكانات المتاحة، ولكن يحاول الجميع التصدي بشكل أساسي للمشاكل.أنا لا اعتقد أن العملات الرقمية سيئة، ولكن أعتقد أنها بحاجة إلى بعض التطور “.

العملات الالكترونية

 الحقيقة الجلية لا يمكن نكرانها

في الوقت ذاته علّق فاروق على تصريحات رئيسه Jamie Dimon’s السابقة في حق عملة البيتكوين، طارحاً نظرة أكثر موضوعية، قائلاً “كان دائماً يصر علي فصل الاثنين عن بعضهما البعض  العملات الرقمية و Blockchain. من حيث العملات الرقمية ، وبالنظر إلى الصناعة المصرفية الآن فهي تواجه هذه الأسئلة، وأعتقد أن تعليقاته كانت ذات صلة كبيرة بأحداث العصر. إذا تحدثت إلى معظم المنظمين، ستجد أن لديهم نفس الآراء”.

 و أضاف، لكنه لن يذهب إلى حد القول إن  JPMorgan لديها خطط لإطلاق منتج بيتكوين لمستثمرين التجزئة في المستقبل القريب، قائلا: “في هذه المرحلة، الجميع يدرس الأمور”. وبمجرد وضع سياسات تعكس KYC و ومعايير AML “، فإن بنك التجزئة سيدرس كيفية القيام بذلك”.

 التأثير الراديكالي

 وفي الوقت نفسه، قامت JPMorgan بدراسة تكنولوجيا Blockchain خلال العامين الماضيين عندما كان السوق لا يزال “وليداً”، بعد أن وضعت نصابا، يعتمد علي تكنولوجيا عملة Ethereum ، التي كان مصدرها متاح مجانا وجلبت جيمي مورجان إلى GitHub. من الجلّي الآن أنه لم يعد يرى أسواق العملات الرقمية تهديداً بعد الآن.

العملات الرقمية

 ويتوقع فاروق  أن تكون لBlockchain “تأثير جذري” على بعض الأعمال المصرفية، خاصة فيما يتعلق بتوفير الثقة بين الأطراف. وقال “هناك دائما دور لمستشار موثوق به في هذا المزيج”، مضيفا أن البنك يمكنه أن يوفر البنية التحتية أو يوفر البيانات.

واضاف “سيكون هناك دائما دور. انها ليست تهديدا وجوديا على المدى القصير ”   وقد اجتاح قسم Blockchain JPMorgan ، كما يتضح من غرفة Blockchain الافتراضية للرسائل التي تتصل بأكثر من 1500 شخص. وقال إن فريقه بدأ صغيراً والآن كل قسم من الأعمال في الشركة لديها ممثل عن Blockchain.

شاهد أيضاً

افضل ازواج العملات للتداول

افضل ازواج العملات للتداول

افضل ازواج العملات للتداول تنتشِر تجارة أسواق الفوركس عادةً في أشهر المراكز المالية في العالم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *