السبت , أغسطس 18 2018
الرئيسية / المقالات الرئيسية / سوق العملات الرقمية المشفرة يسترد عافيته، ويتخطى 450 مليار دولار
العملات الرقمية

سوق العملات الرقمية المشفرة يسترد عافيته، ويتخطى 450 مليار دولار

أخيراً، بعد تصحيح استمر لمدة أسبوع، تجاوز سوق العملات الرقمية  قيمة 450 مليار دولار في حجم التداولات اليومية، للمرة الأولى منذ 4 فبراير. وعلى الرغم من أن السوق يتعافى بشكل مطرد، إلا أنه لم يستعد كامل قوته بعد.

 انتعاش ثابت في سوق العملات الرقمية

في 10 فبراير، عندما حققت القيمة السوقية لكل العملات الرقمية المشفرة في السوق مجتمعة 458 مليار دولار، قفز سعر عملة بيتكوين لذروته عند المستوى 9074 دولار أمريكي، وبلغ سعر عملة Ethereum 911 دولار أمريكي. ومع ذلك، منذ ذلك الحين، يكافح السوق للحفاظ على هذا الزخم، حيث انخفضت عملة بيتكوين  500 دولار أمريكي لتصل للمستوى 8461  دولار أمريكي،  وانخفضت عملةEthereum  إلى 840 دولار أمريكي.

  عملة Ethereum تسير على خطى عملة بيتكوين

العملات الرقمية

وفي وقت سابق اليوم، انخفض سعر عملةEthereum ، العملة الرقمية المشفرة المملوكة لشبكة عملةEthereum  إلى 820 دولار  أمريكي، إلى أدنى مستوى خلال يومين. عموما، اتجاه سعر عملة Ethereum  يتبع سير عملة بيتكوين على مدى الأسابيع القليلة الماضية. فعند تجاوز سعر عملة بيتكوين 9000 دولار  أمريكي ، وصلت عملة Ethereum إلى المستوى 900 دولار أمريكي، وعندما انخفض سعر عملة بيتكوين إلى 8500 دولار أمريكي ، انخفضت عملة Ethereum أيضاً إلى 850 دولار أمريكي.

بشكل عام، فإن السوق بأسره كان يتبع اتجاه العملات الرقمية الرئيسية مثل عملة بيتكوين و عملة Ethereum ، في الغالب لأنه في فترات التقلب الشديد، العملات الرقمية المشفرة ذات القدرة السوقية الكبيرة تميل إلى التصرف كوعاء للعملات الاحتياطية  للسوق.

العملات الالكترونية

 في التصحيحات السابقة، تعافى سوق العملات الرقمية بسرعة لأنه  كان لا يزال هناك أمل بين القادمين الجدد والمستثمرين الاعتياديين في أن السوق سوف ينتعش على المدى القصير. كان هذا التصحيح مختلفا بشكل كبير عن التصحيحات السابقة. فقد ذكرت وسائل الإعلام المزيد من القصص عن المستثمرين الذين فقدوا مال أكثر من ذكر التطورات المتفائلة في قطاع العملات الرقمية.

 وعلى الجانب الآخر، فعلى الرغم من النهج الحماسي من المنظمين نحو أسواق العملات الرقمية، كما رأينا في لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) وجلسة مجلس الشيوخ الأمريكي لتجارة السلع الآجلة والعقود الآجلة (CFTC)، فقد يتطلب الأمر عدة أسابيع أخرى لاستعادة السوق و العملات الرقمية الرئيسية مثل عملة بيتكوين، عملة Ethereum ، و عملة Ripple لاستعادة الدفعة النفسية إلي  10،000 دولار ،  1،000 دولار ، و 1 دولار بالتعاقب.

انتعاش سوق العملات الرقمية خلال أسابيع

العملات الرقمية

أشار Dan Morehead  الرئيس التنفيذي لشركة Pantera Capital  أن سوق العملات الرقمية يمكن أن تبدأ في التعافي في غضون أسابيع قليلة، كما أشار إلى أن السوق بدأ في عمليات التصحيح منذ أكثر من 52 يوما.

وأضاف Morehead:

” ندرك بالتأكيد أن سوق العملات الرقمية سوق تقديري جدا. فهو متقلب سواء صعوداً أو هبوطاً. والوضع مستمر على هذه الوتيرة طيلة 52 يوماً الماضية. ولكن يبدو أنه خلال أسابيع قليلة سيكون عاد كل شيء إلى وضعه الطبيعي، وحينها يمكن أن تبدأ عملة بيتكوين في الارتفاع مرة أخرى “

 “هناك تلك الرغبة المؤسسية للتعرف علي هذا. انها أصول بنصف تريليون دولار  لا يملكها أحد. هذا موقف يدعو للحماس . ولا تزال عملة بيتكوين بعيداً عن ملكية المستثمرين المؤسساتيين، ويتم تداولها علي طريقتها الخاصة “

شاهد أيضاً

افضل ازواج العملات للتداول

افضل ازواج العملات للتداول

افضل ازواج العملات للتداول تنتشِر تجارة أسواق الفوركس عادةً في أشهر المراكز المالية في العالم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *