الأربعاء , ديسمبر 12 2018
الرئيسية / العملات الالكترونية / البيتكوين وتأثيرها على عالم الأعمال الحر
سعر صرف العملات

البيتكوين وتأثيرها على عالم الأعمال الحر

البيتكوين وتأثيرها على عالم الأعمال الحر

 

تأثير البيتكوين على طريقة عملنا

 

 ممَّا لا شك فيه إن تكنولوجيا السِّلسلة الإلكترونية والعملات الالكترونية تعمل على تغيير الطريقة التي ننظر بها إلى العالم، فالتمويل والبنوك والهوية والخصوصية كلها مناطق تتأثَّر على الفَور وبشكل لا رَجعة فيه بالتكنولوجيا الالكترونية وخاصةً تكنولوجيا “السِّلسلة الالكترونية”، ولكني أعتقد أن هذا قد يكون بالفعل مُزعجًا للطريقة التي نعمل بها. قد يشكِّل قدرًا من الإرباك للطريقة المستخدمة حاليًا في تأدية أعمالنا.

سعر صرف العملات الالكترونية تفتح عالمًا ملئ بالاحتمالات للعُمَّال

 

انتشر في الفترة الأخيرة وبكثرة طبيعة العمل المُستقِل (وهو العمل الذي لا يرتبط عُمَّاله بشركة معينة أومنطقة معينة، بل وربما يمكنهم العمل في شركات متعدِدة في نفس الوقت)، هؤلاء العُمَّال المُستقلِّين هم حاليًا قوة لا يُستهان بها في سوق العمل، وقد زاد إدراكهم لذلك مع انتشار السِّلسلة الالكترونية والتعامُل بالعملات الالكترونية، وتُعَد هذه بداية رقمية كبيرة في علم الأعمال. ويعتقد العُمَّال المُستقلِّين أن طبيعة عملهم سوف تصبح أكثر شيوعًا مع تطوُّر التكنولوجيا الرَّقمية.

أحد أسباب اعتقادي -الذي أومن به- أنه عندما تقوم بتحرير السُّوق، و تجعل طبيعة الثروة مُستقِلَّة ومُتنقِلة، فإن الكثير من الأشياء التي تربط الشخص بمكانٍ معين سوف تختفي، المثل على هذا هو مثال شهدت عليه بتجربة شخصية لي، فعندما كنت أعود من لندن إلى شيكاغو، كان يتطلَّب نقل أموالي من حسابي في البنك الإنجليزي إلى حسابي في البنك الأمريكي حوالي أربعة أيام، كما يُكلِّف حوالي ٥٠ دولار أمريكي كمعدل للرسوم وسعر صرف العملات، وخلال يومين كاملين لم يكونوا بداخل أي حسابٍ منهما، كانت هذة التجربة مرهقة بشكل لا يصدق، وظللت أتساءل كيف يمكن ألا يكون هناك طريقة أفضل لذلك، إلا عندما تعاملت بعُملاتي الالكترونية مثل البيتكوين والروجيكون فكانا لا يزالان لي ومتواجدان في المكان نفسه، علاوة على ذلك، لم يكن عليَّ دفع رسوم لنقلهم معي، ولم يخرجوا عن سيطرتى أبدًا، كانت هذه مفاجأة مذهلة بالنسبة لي.

العُمَّال المُستقلِّين أكثر أمنًا

بإستخدام العملات الالكترونية، أصبح العُمَّال المُستقلِّين أكثر أمنًا، ويمكنهم الحصول على نقودهم دون الحاجة إلى فتح حسابات بنكية جديدة، كما سهَّل هذا أيضًا الأمر بالنسبة لأصحاب الأعمال، الذي بات الآن بإستطاعتهم الدَّفع لعُمَّالهم المُستقلِّين بطريقة أسهل، لما حققته العملات الالكترونية من تأثير في الأسواق المالية وفي سعر صرف العملات.

لقد اختفت الحدود، وأصبح بإمكان العُمَّال المُستقلِّين التحرُّك أينما أرادوا، وكنتيجة لذلك، أعتقد أن العديدون سوف يلجأون للعمل الحُر المُستقِل مع هذا الإنفتاح التكنولوجي، خاصة مع تبنِّي العديد من الأعمال والشركات الأكثر شعبية لهذا النظام الالكتروني.

قد يكون هذا صحيحًا بشكلٍ خاص لصغار المُحترفين، لأنهم أقل إحتمالية بوجود أشياء تربطهم بمكانٍ معين جغرافيًا، فسوف تؤدِّي هذه الزيادة الاتجاه للسفر والتنقُّل.

شاهد أيضاً

افضل ازواج العملات للتداول

افضل ازواج العملات للتداول

افضل ازواج العملات للتداول تنتشِر تجارة أسواق الفوركس عادةً في أشهر المراكز المالية في العالم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *