السبت , أغسطس 18 2018
الرئيسية / المقالات الرئيسية / استقرار سعر الدولار في تداول الفوركس
تداول الفوركس

استقرار سعر الدولار في تداول الفوركس

استقرار سعر الدولار في تداول الفوركس

بدأ مؤخَّرًا استقرار سعر الدولار الأمريكي فى التداول مُعوضًا الخسائر التي تسبَّبت بها تصريحات المستشار الإقتصادي الأول للرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، والتي سبَّبت الكثير من التوتر مُصرِّحًا باحتمال قرب نشوب الحرب العالمية الثالثة.

بدأت الشُّكوك بين المُتداولين تظهر بعد أن أشار البيت الأبيض إلى أن بعض القرارات سوف تدخل حيِّز التنفيذ, وهو اقتراح من الرئيس  ترامب أن يتم تفعيل التعريفات الجُمركية على الصُّلب المُستورد والألومنيوم، وكانت تلك التَّلميحات صدرت بعد استقالة “غاري كوهن”، مدير المجلس الاقتصادي الوطني.

خبراء تداول الفوركس يدلون بدلوهم

يتطلَّع القائمون على عمليات تداول الفوركس للانتقام من الشركاء التجاريين الرئيسين للولايات المتحدة مثل الإتحاد الأوروبي وكندا والمكسيك وغيرها، ويرون أهمية أن تدخُل هذه القرارات حيِّذ التنفيذ.

“حتى الآن رد الفعل كان خافتًا”, هذا ما قاله “سيرين الحاجلي” -مُحلِّل العملات في “ميزوهو” بنيويورك- مُصرِّحًا عن الدولار الأمريكي: “إستقالة كوهن هي إشارة إلى مخاطر أكبر لحرب تجارية”.

كان رحيل “كوهن” أتى على خلفية بعض الخطوات التي اتَّخذتها إدارة “ترامب” لتأكيد سياسات الحماية، بما في ذلك سحب الولايات المتحدة من الشَّراكة عبر المحيط الهادي، والتحريض على إعادة التفاوض NAFTA، وفرض الرُّسوم الجُمركية الضَّخمة على بعض المُنتجات المُستهدَفة.

 

تأثير القرارات على أسواق تداول الفوركس

بعد رحيل “كوهن” تراجُع اسعار صرف العملات كالدولار الأمريكي في أسواق الأسهم العالمية، ولكن بعد فترة من ذلك انتعش وظلَّ ثابتًا خلال التَّداول، في حين أن أسهُم “وول ستريت” قلَّلت من الخسائر المَبدئية جاء ارتفاع الدولار الأمريكي مرة أخرى من خلال البيانات التجميعية على التوظيف الخاص المحلي، وتكاليف العِمالة، التي عكست القوة الكامِنة في الإقتصاد الأمريكي وفي اسعار صرف العملات.

وأيضًا قال العديد من المُحلِّلون أن استقرار المخاوف بشأن تدهور التجارة العالمية ساعدت في انتعاش الدولار الأمريكي مرة أخرى رغم تفضيل بعض التجَّار للين الياباني كملاذٍ آمن.

وقد كتب الإقتصاديون “زاك باندل” و”كارين ريتشجوت” في مذكِّراتهم:

“لهذا مازلنا نرى أن حتى أحدث الأخبار, لا تزال حذِرة بشأن توقُّعاتها للدولار الأمريكي”.

شاهد أيضاً

افضل ازواج العملات للتداول

افضل ازواج العملات للتداول

افضل ازواج العملات للتداول تنتشِر تجارة أسواق الفوركس عادةً في أشهر المراكز المالية في العالم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *