السبت , أغسطس 18 2018
الرئيسية / العملات الالكترونية / العملات الإلكترونية للمبتدئين
تداول العملات للمبتدئين

العملات الإلكترونية للمبتدئين

ما هي العملات الإلكترونية؟

ظهر مفهوم العملات الإلكترونية في القرن الماضي للمرة الأولى. ولكن لم يدخل حيز التنفيذ إلا منذ 10 سنوات تقريباً. والآن، دعونا أن نشرح ماذا تعني كلمة عملة إلكترونية لدعم عملية تداول العملات للمبتدئين. العملة الإلكترونية هي عملة غير ورقية، وغير مركزية. أي أنه لا يتم صدور هذا النوع من العملات من أي بنك مركزي أو مؤسسة مالية شهيرة. عادة ما يتم إنتاج هذه العملات عبر برمجيات معقّدة، ويتم إصدار عدد محدود فقط من كل عملة.

على سبيل المثال، عملة بيتكوين الشهيرة، سوف يتم إصدار 21 مليون عملة منها فقط. تم إصدار 80% منهم حتى الآن، ويتم إصدار المزيد من العملات الجديدة كل عام تباعاً. أشهر العملات الإلكترونية في الأسواق الآن: عملة بيتكوين، وعملة DASH، وعملة XPR وعملة ETC.

ما فائدة تداول العملات الإلكترونية .. تداول العملات للمبتدئين

كم عملة توجد اليوم في العالم؟ ربما أكثر من 200 عملة مختلفة. فلكل بلد عملتها، واحدة من أهم الأسباب وراء إصدار العملات الإلكترونية هو الرغبة في توحيد العملة التي يتعامل بها المستثمرون من كل أنحاء العالم، وبالتالي، عدم اضطرار المستثمرين لربط قيمة عملتهم طوال الوقت بجدول سعر العملات اليوم. وهذا بالطبع يُعد تيسيراً كبيراً لعملية تداول العملات للمبتدئين.

لكن بمرور الوقت، تمكّنت العملات الإلكترونية بشكل عام من اكتساب ثقة عدداً كبيراً من المؤسسات الاقتصادية العالمية. حتى أن بعض الحكومات اعترفت مؤخراً بعملة بيتكوين كعملة رسمية. واليوم، يتم استخدام العملات الإلكترونية في عمليات السحب والإيداع عبر أكبر مواقع الإنترنت العالمية. لأن استخدام عملة بيتكوين في عمليات الدفع عبر الإنترنت، يعفي المستثمرين من ذكر بياناتهم الشخصية، وبالتالي يوفّر لهم قدراً أكبر من الخصوصية والأمان.

تداول العملات للمبتدئين

تداول العملات للمبتدئين

السؤال الآن، كيف يمكن شراء هذه العملات الإلكترونية؟

الأمر بسيط للغاية، فعملية تداول العملات للمبتدئين لا تتطلب سوى إنشاء حساب في أحد مواقع تداول العملات الإلكترونية، والتي تعرف باسم عملات كريبتو. بعد إنشاء الحساب، يقوم المستثمر باختيار نوع العملة التي يرغب في شرائها، ويقوم بإدخال المبلغ الذي يرغب في استثماره في العملة، وبعدها يقوم الموقع بشراء رصيد العملات المطلوب نيابة عن المستخدم، ثم إيداعها في حسابه.

ولكن هل يمكنك بيع العملات الإلكترونية لاحقاً؟ هناك خيارين أساسيين في عملية تداول العملات للمبتدئين. إما الاستثمار طويل المدى، أو الاستثمار قصير المدى.

الاستثمار قصير المدى يشبه كثيراً تداول أزواج العملات فوركس، يقوم المستثمر بشراء مقدار من العملات، ثم يقوم بشرائها عند ارتفاع قيمتها. أما الاستثمار طويل المدى، فهو الأفضل في عملية تداول العملات للمبتدئين. وفي هذه الحالة، يتم استخدام العملات الإلكترونية كملاذ آمن ضد تقلبات الأسعار. أي أنه يتم الاحتفاظ بها لفترة طويلة قد تصل إلى عام أو أكثر، ثم بيعها عند الحاجة.

لكن هل يدر هذا أرباحاً كبيرة؟ دعونا نأخذ مثالاً حقيقياً،

إذا كنت استثمرت 100$ فقط في عملة بيتكوين عند إصدارها للمرة الأولى في عام 2008، كان سيكون لديك الآن أصولاً بقيمة 2 مليون دولار أمريكي! ما رأيك؟ هل سمعت من قبل عن أي استثمار يمكنه أن يقدّم مثل هذه الأرباح الضخمة؟! بالطبع المستثمرين الراغبون في الاستثمار طويل المدى في العملات الإلكترونية، لا يكترثون كثيراً ببيان سعر العملات اليوم، فهم لا يرغبون في المضاربة، أنما في الاستثمار طويل المدى.

العملات الالكترونية

 

هل استثمر في العملات الالكترونية ؟

بكل ثقة نعم! لا يوجد أي نوع من أنواع الاستثمار يمكن أن يضمن لك هذا القدر من الأرباح. استثمار العملات الإلكترونية سواء كان عن طريق المضاربة، أو الاستثمار طويل المدى هو أكثر أنواع الاستثمار ربحاً في الأسواق المالية الآن. ماذا تنتظر إذن؟ احصل على حساب وابدأ تداول العملات الإلكترونية على الفور.

شاهد أيضاً

افضل ازواج العملات للتداول

افضل ازواج العملات للتداول

افضل ازواج العملات للتداول تنتشِر تجارة أسواق الفوركس عادةً في أشهر المراكز المالية في العالم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *