الثلاثاء , أكتوبر 16 2018
الرئيسية / العملات الالكترونية / تطورات البيتكوين والعملات الالكترونية
العملات الالكترونية

تطورات البيتكوين والعملات الالكترونية

نظرة سريعة عن تطوُّرات البيتكوين والعملات الالكترونية

 أحدَثت العملات الالكترونية طَفرة في السُّوق العالمية، وبات العديدون الآن في الإستثمار فيها، ورغم تقلُّب قيمتها السِّعرية، فقد ربح العديدون من خلالها، وفيما يلى مراجعة لأهم أحداث سوق العُملات في الأسبوع الماضي.

شهد الأسبوع الماضي العديد من الأحداث الهامَّة، بدأت بإطلاق إصدار جديد من عُملة البيتكوين يطلق عليه (بيتكوين 16.0)، كذلك شهد إطلاق للعُملة الإلكترونية ( سوفيرين )، والتي أعلنت كأول عُملة ذات سيادة دولية، كذلك شهد إعلان من موقع إيباي الصيني، JD.com، إطلاق أول برنامج إلكتروني لمساعدة الشركات التي تود ضم تكنولوجيا التحويل ضمن السِّلسلة الإلكترونية.

وشهدنا أيضًا دراسة عن مدى العلاقة بين جيل الألفيَّة والعملات الالكترونية، ودراسة أخرى حول دور براءات الاختراع فى صناعة البيتكوين، وكذلك اختراع نسخة جديدة من عُملة البيتكوين .

وفيما يلي بعض العناوين من هذا الأسبوع الماضي حول العُملات الرَّقمية والسِّلسلة الالكترونية؛

* إصدار بيتكوين كور 0.16.0، “هنا ما هو جديد”

تم إصدار عُملة البيتكوين منذ ما يقارب من 9 سنوات عن طريق مؤسَّسة يابانية تُدعى “ساتوشي ناكوموتو”، والتي عملت الفترة الماضية في فترة ما يُقارب 5 أشهر، وبالتعاون مع أكثر من 100 من المُساهمين، من أجل تطوير عُملة البيتكوين، وركَّزت على تحسين أدائها وإصلاح الشوائِب، ليخرُج منها الإصدار الجديد بيتكوين كور 0.16.0  والذي يُعتبَر في تطوره بمثابة الجيل 16 من عُملة البيتكوين، وأتاحَت لمُستَخدمي المَحفظة الإلكترونية استخدام النظام الجديد “سيجويت“.

* عملاق التجارة الإلكترونية JD.com ومشروع العملات الالكترونية الجديد

يضُم موقع JD.com أكثر من رُبع مليار مُستخدِم نَشِط، ممَّا جعل الكثيرون يُطلِقون عليه موقع إيباي الصيني، هذا الموقع يُعتبَر من داعمي تكنولوجيا السِّلسلة الإلكترونية، هذا الموقع أطلَق الآن برنامج مُسرِّع للسِّلسلة الإلكترونية، وهذا يساعد الشركات الناشئة في عمليات التحويل لضمِّها للسِّلسلة الإلكترونية.

وقد تم اختيار ستة شركات ليكونوا المجموعة الأولى من عملاء ” مُسَرِّع تكنولوجيا السِّلسلة الإلكترونية ” وهم: كانيا وبلوزيل ونيتجيتس وريبابليك بروتوكول وديفيري وكذلك بانكورس، هذه الشركات سوف تحصُل على الدَّعم من موقع JD.Com  في التسويق والعلاقات العامة وتطوير الأعمال الدولية.

* عُملة “سوفيرين” الرَّقمية تنضم لعائلة العملات الالكترونية

تعاوَنت شركة ” Y-combinator ” الإسرائيلية -وهي شركة ناشِئة- مع جمهورية جُزُر مارشال، للعمل على إصدار عُملة إلكترونية للمناقصات الدَّولية، يُطلَق على هذه العُملة “سوفيرين”، ورمزها التُّجاري “SOV”.

تُعتبَر دولة جُزُر المارشال أول دولة تعتمِد رسميًا العملات الالكترونية للمُناقصات الرَّسمية، والتي سوف يتم اعتمادها مثل الدولار الأمريكي تمامًا، هذه العُملة لها مميزات عديدة أهمها أنها تتمتَّع بفوائد ومُميِّزات العملات الالكترونية، والأطر التنظيمية والقانونية للعُملات الورَقية، ويمكنك استخدامها دون القلق على مكاسِب رأس المال.

شاهد أيضاً

افضل ازواج العملات للتداول

افضل ازواج العملات للتداول

افضل ازواج العملات للتداول تنتشِر تجارة أسواق الفوركس عادةً في أشهر المراكز المالية في العالم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *