السبت , أغسطس 18 2018
الرئيسية / العملات الالكترونية / اعتبار عُملة البيتكوين مثل الذَّهب
تداول البيتكوين

اعتبار عُملة البيتكوين مثل الذَّهب

(لوائِح النِّمسا المُنظِّمة لتداول العُملات الرَّقمية المُشفَّرة)

النِّمسا تتحرَّك قُدُمًا في تنظيم تداول البيتكوين

 حثَّ وَزير المالية النِّمساوي هارتويج لوجر بلاده وكذلك الإتِّحاد الأوروبي على تنظيم تداول البيتكوين في نفس إطار الذَّهب ومُشتقاته.

ووفقًا له، فإن مُعظم العملات الرقمية المُشفَّرة سوف ينتهي بها الأمر إلى الإضرار بسُمعة الأسواق المالية إذا لم يتم تنظيمها على نحو مقبول. وعلى الرَّغم من أنها قد تكون حالياً جزءًا صغيرًا من السُّوق المالية، ولكن تأثيرها في نهاية المطاف قد يكون كبيرًا للغاية.

وقد قال أن هذا هو السَّبب في محاولاته المتتابعة لإثبات أن تداول العملات الرقمية المُشفَّرة و تداول البيتكوين ينبغي أن يُنظَّم. وأضاف أن الشَّركات المُختلفة في القطاع المالي قد أُحيطَت عِلمًا بالفعل من البنك المركزي النِّمساوي بشأن مخاطر العملات الرقمية المُشفَّرة.

لذلك تُسجِّل أسهُم العملات الرقمية المُشفَّرة ارتفاعًا ملحوظًا يومًا فيوم. وعليه، فقد صرّح قائلاً أننا بحاجة إلى المزيد من الثِّقة في النِّظام.

تداول البيتكوين يجب أن يُعامل كتداول الذهب

ويعتقد أن تداول البيتكوين ينبغي أن يعامَل في إطار مُماثل كما مشتقَّات الذَّهب. كما يقترح أن يتِم تطبيق قواعِد ولوائِح مُكافحة غسيل الأموال على أي من مُعاملات العملات الرقمية المُشفَّرة التي تزيد قيمتها عن  10,000 يورو.

 ورَحَّبت هيئة السُّوق المالية في النِّمسا باقتراحات وَزير المالية في البلاد. ورأت السُّلطة أيضًا أنه ينبغي زيادة الرِّقابة على تداول البيتكوين، فَضلًا عن عمليات تداول العملات الرقمية المُشفَّرة الأخرى. وهم يعتقدون أن مُعاملات تداول البيتكوين حاليًا ليسَت مَحدودة في الحجم أو المُعدَّل. ونظرًا لأنها دولية، فمن المهم وَضع قيود وتنظيمات لعمليات تداول بيتكوين.

تداول البيتكوين

إجراءات لتنظيم تداول العملات الرقمية

 اقترح وزير المالية إنشاء مجلس جديد لمَنع أنشطة غسيل الأموال عبر عمليات تداول البيتكوين، أو العملات الرقمية الأخرى. وذكر أنه ينبغي أيضًا تنظيم عمليات الاكتتاب لحماية المُستثمرين. وينبغي أن يتم تقديم نَشرة إخبارية إلى السُّلطات قبل عمليات الاكتتاب العامة للعملات الرقمية الجديدة.

 وأضاف أن تداول عملة بيتكوين بدون حدود أمر مَحفوف بالمَخاطِر، وخاصة في ظل غياب قواعد التداول. هذا هو السَّبب في اعتقاده بضَرورة تنظيم تداول البيتكوين. كما طالبت السُّلطات الأوروبية بإنشاء مثل هذا الإطار الذي يحمي المُستثمرين وكذلك النِّظام المالي الحالي من أي انهيار في تداول العملات الرقمية. الأمر الذي سيوفّر بدوره المَزيد من الشَّفافية، مما يجعل من تداول العملات الرقمية المُشفَّرة أكثر شرعية، مما سيعود بالفائدة على كل المستثمرين في هذه الصناعة المميزة.

حاليًا، هناك أنباء عن محاولات من الإتِّحاد الأوروبي للبدء في عمليات تنظيم تداول البيتكوين. ويبقى أن نرى ما إذا كانت إقتراحات وزير المالية النِّمساوي ستؤخَذ في الحُسبان أم لا.

شاهد أيضاً

افضل ازواج العملات للتداول

افضل ازواج العملات للتداول

افضل ازواج العملات للتداول تنتشِر تجارة أسواق الفوركس عادةً في أشهر المراكز المالية في العالم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *