الثلاثاء , أكتوبر 16 2018
الرئيسية / المقالات الرئيسية / افضل ازواج العملات للتداول
افضل ازواج العملات للتداول

افضل ازواج العملات للتداول

افضل ازواج العملات للتداول

تنتشِر تجارة أسواق الفوركس عادةً في أشهر المراكز المالية في العالم مثل لندن ونيويورك وطوكيو. أما بالنسبة لمكاتب المبيعات فلم تحقِّق رقمًا كبيرًا في تجارة الفوركس، ففي أبريل 2016 شكَّلت خمسة من مكاتب المبيعات في خمسة بلدان، نسبة 77% فقط من تداول العملات الأجنبية.

أسواق العملات vs. الأسواق المالية

تتطلَّب الأسواق المالية وقتًا كافيًا حتى تتمكَّن من ممارسة عملها، بالإضافة إلى الحيرة التي غالبًا ما تصيب العملاء أثناء محاولتهم للاختيار من الأصول المالية التي تصل أعدادها إلى الآلاف. هذا بالطبع على عكس سوق فوركس اون لاين الذي يعتبر هو السُّوق الوحيد الذي يعمل اليوم بأكمله، ويتمتَّع بالتمويل والسيولة الكافية من المال، فضلًا عن إنه يعد سوقًا مذهلًا لأولئك المتداولين الذين لديهم جدول أعمال مزدحم طوال اليوم، أو التجَّار الذين يحتاجون للسرعة أثناء قيامهم بالصَّفقات. ولذلك ليس هناك حاجة للانتظار حتى يتم فتح باب التداول أو إغلاقه. فمع إغلاق التداول الأمريكي، يتم فتح بابًا للتداول في الأسواق الأخرى في الشرق. وفيما يلي مثالًا بسيطًا لمواعيد بعض الدول في نظام فوركس اون لاين، فمثلًا:

وقت العملالعمل في خلال يوم كامل
بدء العمل في طوكيو7 مساءً
انتهاء العمل في طوكيو4 صباحًا
بدء العمل في لندن3 صباحًا
انتهاء العمل في لندن12 مساءً
بدء العمل في نيويورك6 صباحًا
انتهاء العمل في نيويورك5 مساءً

عادةً ما يميل تجَّار الفوركس اون لاين إلى التركيز على افضل ازواج العملات والأكثر شهرة، والتي تعرَف باسم “العملات الرئيسية”. أما أزواج العملات الرئيسية فعادةً ما تتكون من العملات الأكثر تداولًا في الدول، مثل أستراليا وكندا وسويسرا وبريطانيا العظمى واليابان وهكذا.

وبشكل عام فغالبًا ما يشير زوج العملة الرئيسي إلى عملة مشهورة مرتبطة بالدولار الأمريكي، وهذا يتَّفق مع ما حدث في أبريل 2016 في بنك التسويات الدولية، حيث كان الدولار الأمريكي متواجدًا بوفرة، تحديدًا بنسبة  88% من عدد الصَّفقات الموجودة آنذاك. أما في السنوات الأخيرة فلقد تقدَّم اليوان -الاسم الرسمي للعملة الصينية- بشكل مذهل مقارنةً بباقي العملات، وتضاعف معدَّل استخدامه اليومي إلى 4%. الأمر الذي وضعه في المركز الثامن من أكثر العملات نشاطًا في العالم، بالإضافة إلى أنه العملة الأكثر نشاطًا في الأسواق الناشئة أيضًا، ليتفوق بذلك على البيزو المكسيكي.

ما هي افضل ازواج العملات للتداول

يعتمد نشاط سوق الصرف الأجنبي على العديد من الشركات الكبيرة والأفراد المُستثمرين، وبالطبع البنوك المركزية. ويتميز هذا السُّوق بأنه لا يعتمد النجاح به على حجمك ومكانتك المادية، بل تستطيع أن تنجح به كلما بذلت جهدًا أكبر في تعلُّم الأساسيات، وكيفية الحكم على صعود وهبوط أسعار العملات، كذلك يتطلَّب العمل الجاد والمنطق السليم. لذلك يعد سوق فوركس اون لاين مكانًا مذهلًا لمن يريد أن يحسِّن من وضعه المادي، أو حتى للتجَّار المُبتدئين الذين يسعون لإجراء التداولات بشكل يومي.

العملات الأكثر تداولًامشاركات العملة في الأسواق
الدولار الأمريكي (USD)87.6%
اليورو (EUR)31.4%
الين الياباني (JPY)21.6%
الجنية الإسترليني (GBP)12.8%
الدولار الأسترالي (AUD)6.9%
الدولار الكندي (CAD)5.1%
الفرنك السويسري (CHF)4.8%
الكرونة السويدية (SEK)4.0%
اليوان الصيني (CNY)2.2%

وبشكلٍ عام، يعد الدولار الأمريكي هو العملة الأكثر تتبُّعًا وتداولًا في العالم في ذلك الوقت. ونصيحة عامة لمن يحاول البدء في تجارة الفوركس، حاول أولًا التعرف على زوج عملات رئيسي واحد، وممارسة التداول به، قبل البدء في زوج عملات آخر.

شاهد أيضاً

فوركس اون لاين

ماذا يعني “فوركس اون لاين” ؟

ما معني فوركس اون لاين؟ سوق الصرف الأجنبي – فوركس اون لاين باختصار- هو نظام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *