الخميس , ديسمبر 13 2018
الرئيسية / العملات الالكترونية / العملات الالكترونية تثير نزاعاً قضائياً بين زوجين
تجارة العملات الالكترونية

العملات الالكترونية تثير نزاعاً قضائياً بين زوجين

  تجارة العملات الالكترونية

العملات الالكترونية على وشك أن تشهد أول معركة في أروقة المحكمة العليا البريطانية بين زوجين مطلقين، على أصول مخبأة من العملات الالكترونية. وقد اكتسبت تجارة العملات الالكترونية  شعبيتها الكبيرة من مصادر عدة، لكن يبدو أن تشاجر الأزواج سيكون مصدراً جديداً لشهرة هذه العملات أيضاً!

 وفقا لشركة محاماة رويد ويثي كينج البريطانية ، فإنها تتعامل مع ثلاث حالات نزاع زوجي على حيازة العملات الالكترونية. أكبرهم على الإطلاق، هي الحالة التي استثمر فيها الزوجان في نوفمبر عام 2016 80.000 جنيه إسترليني في أسواق العملات الالكترونية، أي أنهم يمتلكون الآن تقريباً أكثر من 600.000 جنيه إسترليني – أي ما يعادل 840.000 دولار أمريكي!

 مطالبةالأزواج بأنصبة متساوية

نشر رويد ويثي كينج بيان صحفي في عيد الحب يقول: “يعمل رويد ويثي كينج على ثلاث حالات طلاق منفصلة ذات قيمة عالية، حيث يسعى الزوجين للكشف عن حصة محتملة من أصول العملات الإلكترونية. هذه هي الموجة الأولى من الحالات التي تتوقعها الشركة “.

 بالإضافة إلى ذلك، لاحظت الشركة أنه من الصعب تقدير قيمة العملات الإلكترونية بسبب طبيعتها المتذبذبة، الأمر الذي يؤدي إلى تقلبات مستمرة في قيمتها. وعلاوة على ذلك، صعوبة وجود مختصين في الهيئات القضائية للفصل في أمر أصول العملات الالكترونية. ومع ذلك، يمكن أن تستعين المحكمة بخبراء خارجيين لدراسة الأصول الرقمية المخبأة.

 وقال مارك فيليبس، “شريك في رويد ويثي كينج”:”إن تعقب تجارة العملات الالكترونية يمكن أن يكلف وقتاً و مالاً كثيرين. الأمر أسهل بالطبع إذا كانت العملات الالكترونية يتم تداولها عبر منصة استثمار عبر الإنترنت، ويتم شراءها بأموال مصرفية، حينها يمكن أن نتعرف على القيمة الأصلية للمعاملة. أما حينما تتم تجارة العملات الالكترونية مباشرة بعيداً عن النظام المصرفي، يصبح من المستحيل تقريبا أن يتم تتبعها.”

العملات الالكترونية

 التذبذب هو التحدي الأكبر

 وبصفة عامة، في حالة انقسام أصول الطلاق 50-50، حتى لو كان أحد الأفراد المعنيين هو مصدر الدخل الوحيد للأسرة. عندما يتعلق الأمر بأصول التشفير، فالأمر يصبح معقد بعض الشيء.السبب الرئيسي للتعقيد هو الطبيعة المتقلبة للعملات الالكترونية. وقد صرّح فاندانا تشيترودا، وهو شريك في رويد ويثي كينج، إن ” التذبذب ” يمثل تحديا حقيقيا عند تقييم العملات الالكترونية. وسيتعين إجراء عمليات التقييم عدة مرات أثناء عملية الطلاق في كل مرحلة من مراحل القضية “.

 وبصرف النظر عن شرعية تعدين العملات الالكترونية، يظل السؤال الهام باقياً، كيف سيتمكن القضاء من الوصول والحصول على كل هذه الأصول الرقمية المخبأة؟!

شاهد أيضاً

افضل ازواج العملات للتداول

افضل ازواج العملات للتداول

افضل ازواج العملات للتداول تنتشِر تجارة أسواق الفوركس عادةً في أشهر المراكز المالية في العالم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *